banner
الصفحة الرئيسية » المعرفه » المحتوى
فئات المنتجات

مبدأ لحام المقاومة

- Jul 27, 2018 -

طريقة الضغط بعد تركيب اللحام من خلال القطب الكهربائي ، يسمى استخدام التيار من خلال أسطح التلامس الحراري المقاوم والمناطق المتاخمة الناتجة عن مفصل اللحام بلحام المقاومة. لحام المقاومة لديه تكنولوجيا اللحام الهامة لكفاءة عالية ، منخفضة التكلفة ، توفير المواد ، سهولة الأتمتة وغيرها من الخصائص ، ويستخدم على نطاق واسع في الطيران ، الفضاء ، الطاقة ، الالكترونيات ، السيارات ، الصناعات الخفيفة وغيرها من القطاعات الصناعية ، هو.

 

أولا ، تأثير إنتاج الحرارة لحام وعوامل

  يتم تحديد الحرارة الناتجة عن لحام البقعة بواسطة: Q = IIRt (J) ---- (1)

حيث: - الحرارة المتولدة (J) ، I-- لحام التيار (A) ، بين المقاومة R-- القطب (أوم) ، t-- الوقت (ق) لحام

  1. تأثير المقاومة R و R العوامل

  المقاومة بين الأقطاب الكهربائية c مثل مقاومة الشغل نفسها المقاومة Rw ، المقاومة التلامسية بين الشغلين Rc ، مقاومة التلامس بين القطب والشغل Rew أي R = 2Rw + Rc + 2Rew -. (2)

  عند قطعة عمل معينة والقطب ، تعتمد مقاومة قطعة الشغل على مقاومتها. وبالتالي ، فإن مقاومة المواد مهم لأداء اللحام. مقاومة أعلى من فرق الموصلية المعدنية (على سبيل المثال ، الفولاذ المقاوم للصدأ) التي لديها المعدن منخفضة المقاومة ، الموصلية الجيدة (مثل الألومنيوم). لذلك ، بقعة لحام الفولاذ المقاوم للصدأ إنتاج الحرارة وتبديد الحرارة صعبة وسهلة ، وإنتاج الحرارة لحام الألمنيوم بقعة وتبديد الحرارة صعبة وسهلة. عند اللحام ، يمكن استخدام السابق تيار أصغر (عدة آلاف من أمبير) ، والتي يجب عليك استخدام تيار كبير (عدة عشرة آلاف من الأمبير). المقاومة لا تعتمد فقط على نوع المعدن ، ولكن أيضا مع المعالجة الحرارية للمعادن ، طرق المعالجة ودرجة الحرارة.

 

مقاومة التلامس موجودة في زمن قصير ، وعادة ما تكون موجودة في اللحام الأولي ، وتتكون من سببين:

  1) قطعة العمل وأكسيد السطح الكهربائي أو طبقة المواد الملوثة ذات المقاومة العالية ، كان يمكن أن تكون أكبر العقبات الحالية. الأكسيد والطبقة المادية المتسخة سميك جدا لا يمكن حتى جعل التوصيل الحالي.

  2) تحت السطح هو ظروف نظيفة جدا ، وذلك بسبب خشونة السطح المجهري لسطح قطعة خشنة جزئية فقط لتشكيل نقاط الاتصال. شكلت خطوط Shoulong الحالية في نقطة الاتصال. بسبب ضيق المسار الحالي يزيد من مقاومة الاتصال.

  المقاومة بين القطب وقطعة الشغل Rew مقارنة مع Rc و Rw ، لأن مقاومة سبائك النحاس والصلابة أقل عموما من قطعة الشغل ، لذلك تأثير ضئيل على تشكيل كتلة صغر أصغر ، أقل نعتبر تأثيره.

 

2. تأثير اللحام الحالي

  من المعادلة (1) يظهر تأثير إنتاج الحرارة الحالي أكبر من كل من المقاومة والوقت. وبالتالي ، أثناء عملية اللحام ، والتي هي معلمة يجب أن تكون رقابة صارمة. يرجع السبب في التغير الحالي بشكل رئيسي إلى تقلبات التيار الكهربائي وتغييرات اللحام الثانوية للحلقة التبادلية. تغييرات المعاوقة بسبب هندسة الحلقة أو عن طريق إدخال تغييرات في الحلقة الثانوية كميات مختلفة من المعدن المغناطيسي. لآلة اللحام بالتيار المستمر ، التغييرات في الحلقة الثانوية المعاوقة ، لا يوجد تأثير كبير على التيار.

 

3. تأثير وقت اللحام

لضمان حجم الكتلة ومقاومة الصلابة ، يمكن لوقت اللحام ولحام التيار ضمن نطاق معين أن يكمل كل منهما الآخر. من أجل الحصول على قوة معينة من مفاصل اللحام ، يمكن استخدام التيار العالي وقصر الوقت (الحالة القوية ، والمعروفة أيضًا بالمواصفات الصعبة) ، قد يكون أيضًا تيارًا صغيرًا وطويلًا (حالة ضعيفة ، تعرف أيضًا بالمواصفات اللينة ). استخدام معيار مواصفات صلبة أو لينة ، وهذا يتوقف على خصائص المعدن ، وسمك طاقة لحام. لخصائص المعادن والسمك المختلفة الحالية والزمنية ، هناك حد أعلى ، على أساس هذا الاستخدام.

 

4. تأثير قوة القطب

  قوة الإلكترود لها تأثير كبير على المقاومة الكلية بين القطبين R ، مع زيادة ضغط القطب ، R بشكل ملحوظ ، في حين أن زيادة اتساع تيار اللحام ليست كبيرة بما يكفي للتأثير على إنتاج الحرارة بسبب نقص العدلات الناجم عن R. لذلك ، كلما زاد الضغط الكلي لمقاومة اللحام. الحل هو زيادة ضغط اللحام في نفس الوقت ، وزيادة تيار اللحام.

 

5. تأثير شكل القطب وخصائص المواد

  بما أن منطقة التلامس للقطب الكهربائي تحدد الكثافة الحالية والمقاومة والتوصيل الحراري لمواد القطب المتعلقة بتوليد الحرارة وتبديدها ، وبالتالي ، فإن لشكل وأقطاب الأقطاب تأثير كبير على تكوين كتلة صلبة. مع تشوه وارتداء القطب الكهربائي ، تزيد مساحة التماس ، سيتم تقليل قوة المفصل.

 

6. تأثير حالة السطح

الأكاسيد والأوساخ والزيوت وغيرها من الشوائب سطح الشغل يزيد من مقاومة التلامس. طبقة أكسيد سميكة لا يمكن حتى جعل التيار. التوصيل الجزئي ، نظرا لأن الكثافة الحالية كبيرة جدا ، فسوف ينتج عنها ترشيش وحرق سطحي. كما يؤثر وجود طبقة الأكسيد على المفاصل الفردية للتدفئة غير المستوية ، مما يسبب تقلبات في جودة اللحام. من الضروري تنظيف سطح الشغل بشكل تام لضمان الوصول إلى جودة المفصل.

 

ثانيا ، توازن الحرارة وتبديد الحرارة لحام بقعة ، ولدت الحرارة سوى جزء صغير لتشكيل المفاصل لحام ، بسبب الجزء الأكبر من المواد القريبة من التوصيل أو الإشعاع ، معادلة التوازن الحراري:

Q1 - حرارة تشكيل الحرارة ، Q2 - فقد الكتلة: Q = Q1 + Q2 ---- (3) wherein

 

الخصائص الفيزيائية الحرارية تعتمد الحرارة الفعّالة Q1 على كمية المعدن والمعدن المنصهر ، بغض النظر عن ظروف اللحام المستخدمة. Q1 = 10٪ -30٪ Q ، معدن التوصيل الحراري الجيد (الألومنيوم وسبائك النحاس ، الخ) يأخذ الحد الأدنى ؛ المقاومة العالية ، الموصلية الحرارية الضعيفة للمعادن (الفولاذ المقاوم للصدأ ، سبائك درجات الحرارة العالية ، إلخ) لأقصى حد. وتشمل Q2 فقدان الحرارة من خلال القطب التوصيل الحراري (30 ٪ -50 ٪ Q) والتوصيل الحراري من خلال الشغل (20 ٪ Q أو نحو ذلك). الحرارة المشعة في الغلاف الجوي إلى حوالي 5 ٪.

 

الثالثة ، دورة اللحام

  تتكون دورة لحام اللحام والإسقاط من أربع مراحل أساسية (كما هو موضح في عملية لحام البقعة):

1) مرحلة ما قبل الصحافة - وصولا إلى المرحلة الحالية على الأقطاب الكهربائية ، لضمان أن لقط لقطات الشغل بين الشغل بحيث الضغط الكافي.

2) وقت اللحام - يتكون تيار اللحام من خلال إنتاج الحرارة الكتلة الشغل.

3) للحفاظ على الوقت قطع التيار اللحام ، قوة الإلكترود على مواصلة الحفاظ على ما يكفي من صلابة الكتلة الصلبة.

4) راحة الوقت - رفع أقطاب تبدأ من القطب بدأ في الانخفاض مرة أخرى ، في بداية دورة لحام.

 

لتحسين أداء الوصلات الملحومة ، وتحتاج في بعض الأحيان إلى العناصر التالية بالإضافة إلى واحدة أو أكثر من الدورة الأساسية:

1) زيادة الضغط المسبق لإزالة الفجوة بين سماكة الشغل ، مما يجعلها تناسب ضيق.

2) تحسين اللدونة المعدنية مع نبض التسخين المسبق ، بحيث يسهل وضع الشغل بشكل وثيق لمنع الرش. القيام بذلك يمكن أن يكون مطبات اللحام الإسقاط متعددة قبل الاتصال موحد الطاقة مع لوحة اللحام لضمان تسخين موحدة لكل نقطة.

3) زيادة قوة الضغط لتزوير كتلة صلبة ، ومنع الشقوق أو الحفر.

4) مع التبريد البطيء أو التقليل من منظمة القضاء على النبض الصلب المروي ، لتحسين الخواص الميكانيكية للمفصل ، أو بدون زيادة في ظروف قوة تزوير لمنع الشقوق والحفر.

 

الرابع ، نوع ونطاق اللحام الحالي

  1. اتساع تيار متردد من خلال منحدر التيار ، إبطاء من أجل تحقيق الغرض من التسخين المسبق والتبريد البطيء ، وهو أمر مفيد للغاية لحام الألومنيوم. كما يمكن استخدام نبضات AC للحام متعدد النقاط ، أي بالنسبة إلى اليسار بين نبضتين أو أكثر من وقت التبريد ، للتحكم في معدل التسخين. هذه الطريقة تستخدم أساسا في لحام ألواح الصلب السميكة.

  2. يستخدم DC بشكل رئيسي في المواقف الحالية الكبيرة ، حيث أن معظم التيار الكهربائي للثلاث مراحل لوحدة التزويد بالتيار المستمر لتجنب إمداد الطاقة أحادي الطور أحادي الطور على ثلاث مراحل.

 

خامسا ، عندما اللحام لحام المقاومة المعدنية

  فيما يلي المؤشرات الرئيسية لتقييم لحام المقاومة:

الموصلية الكهربائية والمقاومة الحرارية للمادة

1. الموصلية الحرارية صغيرة وطاقة كبيرة لحام المعادن المطلوبة ، قابلية اللحام سيئة.

2. قوة المواد في درجة حرارة عالية (0.5-0.7Tm) تنتج قوة كبيرة من المعدن ، عرضة للرش ، الانكماش ، الشقوق وغيرها من العيوب عند اللحام ، يتطلب استخدام قوة قطب كهربائي كبير. قوة تزوير كبيرة إذا لزم الأمر ، بعد تطبيق احتياجات الطاقة ، قابلية اللحام ضعيفة.

البلاستيك درجة حرارة البلاستيك نطاق درجة حرارة ضيقة من المواد المعدنية

3. (مثل الألومنيوم) ، ومعلمات لحام تقلبات حساسة للغاية ، وتتطلب مراقبة دقيقة لمعاملات عملية اللحام ، وتتطلب قطب تابع جيد. لحام فقير.

4. حساسية المواد للدراجات الحرارية تحت تأثير دورة الحرارة لحام ، هناك معدن صلابة ، وسهلة لإنتاج الأنسجة صلابة ، تكسير الباردة. سبائك قابلة للانصهار مع شوائب منخفضة نقطة انصهار تميل إلى تشكيل بسهولة الشقوق الساخنة. تبريدها كما معدن مقوى سهلة لإنتاج منطقة ناعمة. منع هذه العيوب يجب أن تتخذ التدابير التقنية المناسبة. وبالتالي ، فإن حساسية لحام الدراجات المعدنية الكبيرة الحرارية هي أيضا سيئة.

https://www.xinchengcanmaking.com/automatic-seam-welder/